صغيرتى تبوح ............ قلبها مجروح

ذهبت احدى الفتايات الى صديقتها الحكيمه المقربه لها لتحكى لها قصتها مع الحب

الفتاه : انا احب زميل لى فى نفس الدفعه علافته العام الماضى احب كل منا الاخر جدا ولكن هذا العام لاحظت كثره علاقته بالزميلات فى الدفعه بل والرسائل على المحمول وبعضها صريح جدا وواجهته وقال لى انا حر وكان واضح من طريقته فى هذا اليوم انه كان يريد ان ينتهز اى فرصه ليقول لى اننا لم نعد نصلح لبعض اشعر بانه يريد انهاء العلاقه وانا احبه

الصديقه: هل تقدم رسميا لخطبتك ؟

الفتاه : لم يتقدم ولكنه يقول لى انتى تعلمين الظروف

الصديقه :
هل العلاقه بينكم حب لمجرد الحب ؟

الفتاه : لا لا .. اننا نتحدث كثيرا فى اتمام الزواج

الصديقه : وسؤالك بالضبط ماهو ؟

الفتاه : لا ادرى ، هل انا انسانه ضعيفه ؟ هل انا انسانه معقده ؟ لماذ لا انفصل عنه وانا اعلم وكل من حولى يقول انها علاقه خاطئه ؟

الصديقه : من هنا تبدا نقطه البدايه ،، تخيلى معى ان هناك كوب فارغ هل تسطيعى ا تقولى انه فارغ تماما دون اى شئ

الفتاه : لا انه مملوء هواء

الصديقه : نعم انه مملوء هواء وهو يمثل لاشئ يرى ولايمكن ان تريه ودا شكل العلاقه اللى انتى فيها

الفتاه : لقد كان غير ذلك ولكن لا ادرى لماذا تغير

الصديقه : لم يتغير هو ولكن انتى التى تغيرت لقد ارتقت نفسك بعض الشئ واتسعت رؤيتك فبدأت ترين النقاط العمياء التى كانت لا تظهر بمراياك .... هل تعرفين معنى الزواج الذى هو من ايات الله فى الكون يربط بها بين الرجل والمرأه برباط مقدس لاينمو ولا يوثق الا من خلال بيئه طيبه فاذا كان هذا الحب فى الظلام فكيف ينمو وهو لا يتم الرضا عنه من الدنيا كلها فان الحب مثل النبات اذا نمى فى الظلام فانه يموت لانه يحتاج الى الضوء والهواء واذا تربى فى الظلام فسيكون ملجا للحشرات الضاره

الفتاه : ولكن هناك علاقات كثيره مثل هذه نجحت وتمت بالزواج

الصديقه : انا معك اذن فاليتقدم وليكن رجلا وليثبت لكى انه يحبك ويتحمل ماسيلاقيه للحصول عليك امام الجميع فى العلن

الفتاه : وهل الحب حرام ؟

الصديقه : الحب اسمى علاقه خلقها الله ولكن فرقى بين الحب بهذا المفهوم وبين المشاعر الفطريه التى يجدها الفتى تجاه الفتاه او العكس .

الفتاه : والله انا لم اخطئ ولم افعل شئ خطأ واعلم ان كل كلامك صحيح ولكن سؤالى الان هو : ماذا افعل فى ضعفى امامه ؟

الصديقه : اقولك لك
1-كونى قويه واذا قابلتيه فلا تلقى عليه السلام وتعاملى معه كأى زميل
2-حددى هدفا جيدا فى حياتك وحاولى الوصول اليه
3-انظرى الى علاقه اسمى واعلى وهى ان تملئى قلبك بحب الله ليرشدك للصواب
4- حسنى فى ملابسك مع عدم مخالفه الشرع فى ملابسك
5-انشئى علاقه جديده مع فتيات اكثر التزاما اجعليهم حولك دائما واجعليهم حائطك ضد الشياطين من الانس والجن

وفى النهايه تذكرى دائما طاعه الله طريقك


وشكرت الفتاه صديقتها وقالت لها الحمد
الحمد لله الان ارتاح قلبى وجزاك الله عنى خيرا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المواضيع المشابهة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...